القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم فوائد وخصائص الإكسل

يُعد برنامج الـ Excel من أهم البرامج الحاسوبية المستخدمة في الأعمال اليوم ولإدارة البيانات وتحليلها وتخطيطها وكذلك تمثيلها باستخدام الجداول حيث اننا نستخدمه في اغلب الوظائف الحاسوبية والرسوم البيانية والمعلومات المجدولة مع العلم انه تم تطويره بشكل أساسي كبرنامج مالي ومحاسبي خاص بإجراء الحسابات المالية مثل إعداد الرواتب والموازنات.

وحاليا فإن معظم الشركات تحتاج إلى التطور والمضي قدمًا لتظل قادرة على المنافسة ولتعزيز الربحية في تنفيذ برامج التطوير يجب على الموظفين أن يكونوا على اطلاع بأحدث التقنيات والعمل بأكبر قدر ممكن من الكفاءة لذا يجب تزويد الموظفين بالتعليم المستمر الذي يحتاجون إليه ويُعد أحد البرامج التي غالبًا ما يتم تضمينها في برامج التدريب التعليمي هو الاكسل.

أهم فوائد وخصائص برنامج الإكسل

أهمية وفوائد برنامج Excel:

ضمن بيئة العمل اليومية بدون الكفاءة في استخدام برنامج الإكسل ستهدر الكثير من الوقت لتحقيق الاهداف ولمساعدتك في تجنب ذلك سنعرض لك ضمن المقال فوائد الإكسل وبعض الحلول التي تُساعدك في تجنب الأخطاء.

⦁إنشاء مخططات كبيرة باستخدام Excel

حيثُ يسمح برنامج Excel لمستخدمي الأعمال بإنشاء جداول تحتوي على كم هائل من البيانات وذلك من خلال استخدام شبكة من الخلايا ويتم إدراج البيانات ضمن الخلايا الفردية في الصفوف أو الأعمدة وهذا سيسمح لنا بفرز وتصف البيانات وكذلك عرضها مرئيا بطرق احترافية وذلك باستخدام الرسوم البيانية وهذا سيضيف معنى للبيانات ولن تكون عبارة عن صف من الأرقام فقط فإن هذه التصورات ستضيف المزيد من التركيز على تقارير الأعمال بصورة مقنعة.

⦁استخدام التنسيق الشرطي

يوفر Excel للمستخدمين تنسيق جداول البيانات الخاصة بهم باستخدام ألوان مختلفة للتمييز بين الأعمدة. وهناك عدد كبير من الجمل الشرطية التي بإمكانك استخدامها مثل مقارنة القوائم أو البحث عن التكرارات.

⦁تجميع البيانات معًا 

يُمكنك استخدام برنامج إكسل من تجميع المعلومات المختلفة من الملفات والوثائق معًا بحيث تكون متواجدة في مكان واحد بالإضافة إلى البيانات الأولية بإمكانك استيراد النصوص والصور وإضافة جداول إلى الملف.

⦁مشاركة الملفات واستخدامها من عدة أماكن واجهزة

بإمكان Excel الاتصال بالإنترنت وهذا الأمر يُساعد قادة الأعمال والموظفين إلى الوصول إلى البرنامج عبر أي نوع من الأجهزة ومن أي مكان طالما توفر لديهم جهاز كمبيوتر أو كمبيوتر محمول، او هاتف ذكي أو الكمبيوتر اللوحي، كل هذا يساعد على الوصول إلى Excel بسهولة، مما يجعل العمل عن بعد سهلا للغاية.

⦁سهولة تحرير الجداول

المستند يتكون من أوراق (Sheets)، وكل ورقة تكون على هيئة جدول كبير لها صفوف وأعمدة وخلايا سهلة التحكم فالجدول يتيح بسهولة إضافة وتعديل وحذف وإخفاء أعمدة وصفوف ويتيح أيضًا تنسيقها بخطوط وأنماط متعددة وبإمكانك تنسيق المحتوى داخل كل خلية بسهولة كما بإمكانك دمج الخلايا

انا شخصيا استخدم برنامج الاكسل بشكل كبير في حياتي اليومية ولكني اواجه صعوبة عند نسخ الجداول من الكتب والصور وكذلك الملفات المقروءة ضوئيا. لذلك بدأت بالبحث عن تطبيق قد يسمح لي باستخراج الجداول الى ملفات الاكسل وبعد بحث طويل وتجريب العديد من التطبيقات أحببت ان اشاركم تجربتي بعد التعرف على تطبيق ساعدني على نقل ونسخ الجداول والنصوص من الصور وملفات PDF  انه .AlgoDocs  

AlgoDocs  هو موقع الكتروني يستخدم أحدث خوارزميات الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق لاستخراج النصوص و الجداول وهو قادر على محاكاة مستوى الانسان ويمكنه استخراج البيانات من الصور القديمة أو ذات الجودة القليلة وكذلك يمكن استخدامه لاستخراج النصوص والجداول المكتوبة بخط اليد وحفظها على الحاسب بصيغة ملفات يمكنك التعديل عليها، والنسخة المجانية في الموقع تسمح لك باستخراج البيانات والجداول من خمسين صفحة كل شهر وهي نسخة مجانية للأبد. 

مميزات AlgoDocs :

⦁تحويل البيانات الغير مهيكلة إلى بيانات مهيكلة يتم تنظيمها وإجراء التعديل عليها بسهولة (حذف، إضافة، تخزنيها بأكثر نوع من الملفات مثل ملفات الإكسل).

⦁استخراج الجداول مهما كانت معقدة أو كانت على أكثر من صفحة يمكنك استخراجها.

⦁القدرة على استخراج خط اليد وتحويله إلى ملف إلكتروني سهل فهمه والتعديل عليه.

⦁تحفيز المُوظفين وذلك بدلًا من قضاء الموظف وقته على استخراج البيانات بإمكانه استغلال وقته بمهام مفيدة أكثر للشركة.

⦁عملية استخراج البيانات أسرع كون الموقع قادر على استخراج البيانات بسرعة مهما كان مدى تعقيد الملفات فبهذه التقنية سنقوم بتوفير التكلفة والوقت المستهلك لاستخراج البيانات.

⦁التخلص بشكل نهائي من الأخطاء اليدوية فأثناء نقل البينات يدويًا من خلال الأشخاص سيرتكبون بعض الأخطاء بينما في موقع AlgoDocs
⦁ تجنبنا الوقوع بهذه الأخطاء.


انت الان في اول مقال
reaction:

تعليقات