القائمة الرئيسية

الصفحات

بسم الله الرحمن الرحيم




                                                                    تحيه طيبه وبعد ...



وا (نوح) كاغان، مؤسس منصة تسويق المنتجات الناجحة SumoMeولكن قبل أن يؤسسها كان الموظف رقم 30 بفيس بوك بعد عاما واحدا من اطلاق الموقع، مقابل راتب أساسي سنوي 60.000 دولار و 0.1% من أسهم فيس بوك، أى مايعادل 20 ألف سهم آنذاك.
كان من الممكن أن يكون أكثر ثراءً الآن لو لم يفسد الأمر بنفسه، حيث تسبب بطرده من فيس بوك لللأسباب التالية :
تسريب المعلومات
 

سرب نوح معلومات إلى موقع Techcrunch.com لأخبار التقنية عن خطط لتوسع فيس بوك ليذهب الى ماهو أبعد من شبكة اجتماعية للجامعات، ولكن سيكون ايضا شبكة اجتماعية لشركات التقنية الكبيرة مثل مايكروسوفت وآبل وغيرها.

الأخلاق السيئة

كان متغطرساً وحاول استخدام دوره في فيس بوك لجعل لنفسه اسما، حيث يظُهر من خلال عمله هو سبب نجاح الشركة، وبل وينشره في صفحته الشخصية على OKDork.com، إلى ان فاض الكيل بمارك زوكيربيرج مؤسس فيس بوك وأعطى له انذارا وخيره بين فيس بوك ونفسه، ولكن للأسف لم يفهم نوح الرسالة من مارك واستمر فى غطرسته مما اودى به الى خارج فيس بوك.

تراجع العمل

كان أداؤه متأخرا أكثر من غيره، حيث كان ينجز خلال أسبوع ماينجزه الآخرون خلال ساعات!

عدم القدرة على مواكبة نمو الشركة

عندما انضم كاغان لفيس بوك، كان هناك 30 موظفا فقط لكنه ازداد إلى أكثر من 100 موظف عندما طُرد، ونتيجة الزيادة تغيرت طرق العمل في داخل الشركة، للآسف بدلاًمن تغيير أسلوب عمله لتتناسب مع ثقافة الشركة المتغيرة، قاوم التغيير لأنها بنظره لم تكن مناسبة له.
بعد الطرد،  أمضى سنوات غاضباً، وخسر بسبب غضبه عرضا مربحا مع جوجل بدون سبب، لم يتوقف الامر عند هذا الحد فقط بل خسر أيضاً فرصة الشراكة مع موقع Mint.com ، والمفاجأه ان الموقع تم بيعه بعد عدة شهور بمبلغ 170 مليون دولار



                            والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته









reaction:

تعليقات