القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف ترجع برنامج في الويندوز إلى إعداداته الافتراضية عندما يحدث فيه مشكل



كيف ترجع برنامج في الويندوز إلى إعداداته الافتراضية عندما يحدث فيه مشكل

* افضل حل للمشاكل التى تحدث لمعظم البرامج


في كثير من الأحيان تتوقف بعض برامجنا عن العمل بشكل جيد, و الحل في كثير من الأحيان هو إزالتها للأسف. لكن الآن معي لكم الحل لهذه المشكلة , حينما يتوقف عمل أحد برامجك فقط قم بإرجاعه إلى اعدادته الافتراضية , لكن المشكلة أن في بعضها يصعب هذا الأمر .
يمكنك أن تمحو أي إعدادات أي برنامج فقط إن كنت تعرف أين يمكن أن تجدها , سوف نريكم أكثر النقط المشتركة بين إعدادات معظم البرامج .
الطريقة سهلة:
يمكنك أن ترجع برنامج ما إلى اعدادته الافتراضية و ذلك عبر اختيار مسحه و اختيار   “Delete preferences”أو “Delete settings” (كما في الصورة) ثم اعد ثتبيثه بعد ذلك .

لكن ليست كل البرامج تتمتع بهذه الخاصية  ، إذا لم يكن البرنامج  يتمتع بهذا الخيار، سيكون عليك البحث عن إعداداته في مكان آخر.

استعمل خيار اعادة البرنامج للوضع الافتراضي : 

بعض البرامج ليها خاصية اعادة البرنامج للوضع الافتراضي اوتوماتكية (اذا ما صح التعبير) ، كبرنامج Firefox مثلا فهو يملك هذه الخاصية ،لذلك لن تكون هنالك متاعب مع ملفاتك في البرنامج. يمكنك الولوج لهذه الخاصية عبر الضغط على menu ثم question-mark-shaped Help ثم اختر Troubleshooting Information، و Reset Firefox. Chrome, Internet Explorer, ، و بعض البرامج الاخرى.


ايجاد و مسح اعدادات البرامج يدويا :

قبل ما تبدأ بمسح اي شيء عليك بالحذر من ان تحذف الملف الخطأ فتفقد بذلك البرنامج فيحدث لك خطأ به .
هنا سأعطيكم اماكن تخزين البرامج لاعدادتها .
ملف AppData لحساب المستعمل : يمكنك الدخول له عبر هذا العنوان  C:\Users\NAME\AppData هذا الملف غالبا ما يكون مخفيا . اغلب البرامج تخزن ملفاتها هنا AppData\Roaming ، لكن بعضهم يخزنها هنا ايضا  AppData\Local folder .


عبر سجل الويندوز  (WINDOWS REGISTRY) : 

يمكنك الولوج اليه عبر الضغط على زر الويندوز+R ، ثم أكتب"regedit" ، عامة ستجد اعدادات البرامج في HKEY_CURRENT_USER\Software أو  HKEY_LOCAL_MACHINE\Software.. ثم امسح اعدادات البرنامج الذي تريده ، لكن احذر ان تمسح الملف الخطأ .
ملف PROGRAMDATA :

هذا الملف يوجد في C:\ProgramData ادخل اليه وامسح ملف اي برنامج تريده . فهنا يقوم ويندوز بالضغط على البرامج لتخزين ملفاتها هناك.
انت الان في اخر مقال
reaction:

تعليقات